Google+ Followers

الخميس، 21 مارس، 2013

رغدة تتعرض للضرب والشتم بسبب قصيدة "سوق النخاسة" والفنانة تتهم المعارضة السورية و"الاخوان" بالاعتداء عليها

                                    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=online\data\2013-03-21-18-41- 48.htm
القاهرة ـ وكالات ـ لندن ـ القدس العربي ـ استدعت نيابة قصر النيل، الخميس، الفنانة السورية رغدة لسؤالها عن بلاغ تقدمت به في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء تتهم فيه منتمين لقوى الإسلام السياسي بالاعتداء عليها.
وأفادت مصادر حقوقية "يونايتد برس انترناشونال" أن نيابة قصر النيل استدعت رسمياً الفنانة السورية رغدة، للتحقيق في بلاغ رسمي حرَّرته بقسم شرطة قصر النيل، مساء أمس الأربعاء، اتهمت فيه أشخاص سلفيين بالتعدي عليها بالضرب في دار الأوبرا المصرية، وسرقة هاتفها المحمول.

كانت الفنانة السورية رغداء محمود نعناع الشهيرة بإسم (رغدة) والمقيمة بالقاهرة منذ نحو 30 عاماً، ألقت مساء الأربعاء، قصيدة شعرية بعنوان (سوق النخاسة) ضمن فعاليات الملتقى الثالث للشعر بمقر المجلس الأعلى للثقافة في دار الأوبرا المصرية، فقام شاب ملتح بمقاطعتها مدعياً "أن القصيدة تحمل هجوماً على الدين الإسلامي ونعتاً للمتدينين بأنهم تجار رقيق".

وقامت الفنانة بزجر الشاب فتبادلا الشتائم، قبل أن يتطور الوضع بتبادل لإلقاء المقاعد والطاولات بين الفنانة وأصدقائها وبين الشاب الملتحي وأصدقائه، فقامت رغدة بتحرير البلاغ المذكور.

وكانت الفنانة رغدة قد ألقت مساء الاربعاء شعرا تنتقد فيه حال سورية وتؤيد بشار الأسد في ندوة داخل المجلس الاعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، ففوجئت بمجموعة من الشباب تقاطعها وتعتدي عليها بالضرب وتوجهت الفنانة رغدة إلى قسم شرطة قصر النيل لتحرير محضر بالواقعة.

وعندما حاول الحاضرون إنقاذ الفنانة من ايدى المعتدين، قاموا بالقاء طفايات الحريق عليها، مما أدى إلى اصابتها بكدمات وجروح متفرقة.

وكانت الفنانة رغدة قد تقدمت ببلاغ إلى العميد هاني جرجس مأمور قسم شرطة قصر النيل يفيد انها قد فوجئت بشاب 'ملتحى' قام بمقاطعتها اثناء قيامها بالقاء شعر عن حال الشعب السوري والشعب المصري، وعندما نهرته انهال عليها بسيل من السباب، وانضم اليه 5 شباب آخرون قاموا بالتعدي عليها، واتهمت في البلاغ المعارضة السورية في مصر وجماعتي الاخوان المسلمين والسلفيين بمحاوله اغتيالها أكثر من مرة .

الجدير بالذكر ان والد الفنانة السورية رغدة قد تم اختطافه على يد عناصر من الجيش السوري الحر الاسبوع الماضي، وكانت الفنانة اعربت لـ 'القدس العربي' عن حزنها وصدمتها الشديدين بسبب عملية اختطاف والدها العجوز والذي يعاني من مرض 'الزهايمر' على يد اعضاء من الجيش الحر انتقاماً من موقفها السياسي المؤيد لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وكانت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي، 'فيسبوك'، تطلق على نفسها اسم 'جيش الله الحر' قد نشرت صورة لوالد الفنانة رغدة، كتب أسفلها 'الصورة لوالد الشبيحة الممثلة رغدة التي باعت البلد ومسقط رأسها في ريف حلب، وهي مهد الثورة في الشمال السوري. وقد استنكر الحاج محمود كلام ابنته واتهامها للثورة السورية بالعمالة الخارجية، وها هو يرفع العلم السوري الحرّ عاليا'.

وكانت الفنانة السورية عقدت مؤتمرا لدعم الجيش العربي السوري، الذي 'يقف امام الارهاب الذي يريد تفكيك سورية'، على حد تعبيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق