Google+ Followers

الأحد، 5 مايو، 2013

ديبكا: الاسد سيعلن الحرب على الكيان الصهيوني خلال ساعات



ادعى موقع ديبكا الاستخباراتي الصهيوني نقلا عن التلفزيون الروسي بأن الرئيس السوري بشار الأسد سيعلن خلال الساعات المقبلة عن الحرب مع الكيان الصهيوني.
وقد عقد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو جلسة الحكومة الصهيونية في جبل هيرتسل خلافاً لما هو معتاد في مقر الحكومة، ورفض نتنياهو التعليق ولو بكلمة واحدة عن قصف الكيان الصهيوني لسوريا مكتفياً القول على الصهاينة القدوم لزيارة القدس.
وقد أكدت صحيفة الكومينايتور إنّ الغارات الجوية الصهيونية على سوريا في الأيام الأخيرة من خلال الأجواء اللبنانية، هدفها لمنع انتقال أسلحة كيميائية مزعومة، تشكل تطوراً خطيراً في الأحداث في سوريا بعيداً عن الحرب الأهلية التي تدور فيها.
لكنّ الكثيرين كذلك استبعدوا مثل هذه التقارير واعتبروها مجرد شائعات، مع زعم الكثير من المعلقين أنّ مثل هذا الإعلان سيمثل نهاية لحكم الأسد “خلال أسبوع” لا أكثر.
من جانبه يرفض الرئيس الأميركي باراك أوباما التعليق على الإعتداءات الصهيونية وقال إنّ “الصهاينة لديهم المبرر لمنع وصول أسلحة متقدمة لمنظمات إرهابية كحزب الله.
ويعتبر البعض أنّ تقاعس أوباما عن التحرك في سوريا مردّه إلى استراتيجية “القيادة من الخلف” التي يتبعها، وهو التكتيك نفسه الذي استخدمه في مسألة التدخل العسكري في ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق