Google+ Followers

الأربعاء، 2 يوليو، 2014

معهد الصّحافة وعلوم الإخبار بــلاغ تسجيـــل الطّلبــة بعنـــوان السّنة الجامعيّة 2014-2015

















وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي
جــامعة منـّـوبة
معهد الصّحافة وعلوم الإخبار

بــلاغ تسجيـــل الطّلبــة بعنـــوان السّنة الجامعيّة 2014-2015


ليكن في علم كافة طلبة معهد الصحافة وعلوم الإخبار أنّ التّـسجيل بالنسبة إلى السنة الجامعية  2014-2015 يتمّ وجوبـا وحصريّا عبر الموقع الموحّد www.inscription.tn    حسب الرّوزنامة التّـالية :

1-  تسجيل الطّلبة القدامى عن بعد :
يدعى كافة الطّلبة القدامى (النّاجحين في الدّورة الرّئيسية ودورة التّدارك وكذلك الرّاسبين) إلى القيام بالتّسجيل عن بعد ابتداء من يوم الخميس 24 جويلية 2014.
2- تسجيل الطّلبة الجدد عن بعد :
يدعى الطّلبة الموجّهون الجدد إلى المعهد و الذين اجتازوا مناظرة القبول بنجاح  إلى القيام بالتسجيل عن بعد بعد ظهور النتائج و ذلك ابتداءا من  الخميس 14 أوت 2014
3-  التّسجيل عن بعد بالنّسبة للطّلبة المعنيين بإعادة التّوجيه أو النّقلة :
يتمّ تسجيل الطّلبة الذين تمّت نقلتهم أو إعادة توجيههم سواء من طرف الجامعات أو من طرف الإدارة العامّة للشؤون الطّالبية في أجل أقصاه يوم الجمعة 05 سبتمبر 2014 .
4-  التّسجيل عن بعد بالنّسبة للطّلبة المسجلين استثنائيا :
يدعى الطلبة المرخص لهم في التسجيل الاستثنائي القيام بعملية التسجيل عن بعد ابتداء من الاثنين 1 سبتمبر 2014 إلى السبت 13 سبتمبر 2014.
5- التّسجيل عن بعد لطلبة المـاجستير :
يتعيّن على الطّلبة المرخّص لهم في التّسجيل بالمـاجستير والماجستير المهني القيام بعمليّة التّسجيل عبر  الموقع الموحّد في أجل أقصاه يوم  الاثنين 15 سبتمبر 2014.

6-   معاليم التّـسجيل :
§       القسط الأوّل  لطلبة السّنة الأولى والسّنة الثانية نظام إ.م.د :  23.000دينارا مفصّلة كما يلي :
(15 دينارا معلوم التّسجيل + 5 دنانير معلوم الانخراط في الصّندوق الوطني للضّمان الاجتماعي + 02 ديناران معلوم البريد + 1دينارمعلوم الانخراط في تعاونيّـة الحوادث المدرسيّة والجامعيّة).
--<القسط الثاني: لنفس الطّلبة المذكورين أعلاه : 15 دينارا.
§       القسط الأوّل للسنة الثالثة نظام إ.م.د : 28.000 دينارا مفصّلة كما يلي : 
(20 دينارا معلوم التسجيل + 5 دنانير معلوم الانخراط في الصّندوق الوطني للضّمان الاجتماعي + 02 ديناران معلوم البريد + 1دينار معلوم الانخراط في تعاونيّة الحوادث المدرسيّة والجامعيّة).
--<القسط الثاني لطلبة السنة الثالثة إ.م.د : 20 دينارا.
§       معلوم التسجيل بالماجستير والماجستير المهني :  108.000دينارا مفّصلة كما يلي :
(100 دينارا معلوم التسجيل + 5 دنانير معلوم الانخراط في  الصّندوق الوطني الوطني للضّمان الاجتماعي + 02 ديناران معلوم البريد +  1دينار معلوم الانخراط في تعاونيّة الحوادث المدرسيّة والجامعية).
ملاحظة : يمكن للطّالب دفع معاليم التّسجيل للقسطين الأوّل والثّـاني معا ويكون معلوم التّسجيل المطلوب في هذه الحالة مجموع معلومي القسط الأوّل والثاني.
§       معلوم التسجيل للطّلبة المسجلين استثنائيا : 48.000 دينارا مفّصلة كما يلي
(40 دينارا معلوم التسجيل + 5 دنانير معلوم الانخراط في  الصّندوق الوطني الوطني للضّمان الاجتماعي + 02 ديناران معلوم البريد +  1دينار معلوم الانخراط في تعاونيّة الحوادث المدرسيّة والجامعية).
7- الوثائق المطلوبة لاستكمال ملفّ التّـسجيل :
§       بالنّسبة للطّلبة الجدد : وصل دفع معاليم التّسجيل، 4 صور شمسيّة – نسخة من بطاقة التّعريف الوطنيّة – نسخة من كشف أعداد الباكالوريا والدّفتـر الصحّي .
§       بالنسبة للطّلبة القدامى المنتمين إلى المؤسّسة : وصل دفع معاليم التسجيل و 4 صور شمسيّة.
§       بالنسبة للطّلبة القدامى القادمين من مؤسّسة أخرى : وصل دفع معاليم التسجيل و 4 صور شمسيّة وشهادة مغادرة ونسخ من كشوف الأعداد للسّنوات السّابقة مشهود بمطابقتها للأصل.  
8- الفحص الطبّي الجامعي :
§       ليكن في علم طلبة السنة الأولى الجدد أنهم مدعوون إلى إجراء الفحص الطبي الجامعي في أقرب مركز صحة أساسية لمقر سكناهم وتقديم الشهادة المسلمة لهم في الغرض ضمن ملفاتهم الطبية إلى الفريق الصحي بالمعهد عند الالتحاق بالدروس. ولن يتم تسليم شهادة الترسيم وبطاقة طالب لمن لا يقوم بهذا الإجراء.
§       لا يمكن إتمام ترسيم أي طالب غير مقيم بصفة قارة بتونس وتسليمه بطاقة طالب ما لم يستظهر بما يثبت قيامه بالفحوص والتحاليل الطبية المطلوبة من طرف  الفريق  الصحي للمؤسسة.  
9- روزنامة انطلاق الدروس :
§       تنطلق الدّروس يوم الجمعة 12 سبتمبر 2014 بالنسبة إلى كافة الطلبة الجدد لإجازات إ.م.د  والطلبة القدامى على الساعة الثامنة والنصف صباحا. 
§       تنطلق دروس  الماجستير والماجستير المهني يوم الاربعاء 17 سبتمبر 2014.
§       يتعين استكمال التسجيل بتوفير الوثائق المطلوبة المذكورة أعلاه وذلك عند سحب شهادة الترسيم و لا يعتبر الطالب مرسما بصورة نهائية إن لم يقم بهذا الإجراء.
§       الطّالب الذي لا يلتحق بالدروس خلال مدّة تتجاوز أسبوعا بداية من انطلاق الدّروس يتعرّض إلى العقوبات المنصوص عليها بالقـانون الداخـلي.
§       يتعين على كل طالب القيام شخصيا بعملية التسجيل عن بعد وإدراج كل المعلومات المطلوبة لا سيما العنوان القار وتاريخ الولادة ورقم الهاتف وغير ذلك من المعطيات الشخصية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق